TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4.8 مليار يورو استثمارات "الأوروبي لإعادة الإعمار" بمصر بـ91 مشروعا

4.8 مليار يورو استثمارات "الأوروبي لإعادة الإعمار" بمصر بـ91 مشروعا
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

القاهرة - مباشر: قال رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن إجمالي استثمارات البنك في مصر وصلت إلى 4.8 مليار يورو في 91 مشروعا.

وأوضح سوما تشاكرابارتي، في بيان لوزارة الاستثمار، أن البنك الأوروبي قام بأكبر استثمارات له فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال العامين الماضيين فى مصر بنحو 2.2 مليار يورو.

       --صندوق النقد يتوقع ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بمصر لـ45.4 مليار دولار

       --السيسي يستقبل وزير الخارجية الروسي..اليوم

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البنك مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا "دافوس" والمنعقد بالبحر الميت في الأردن.

ونوه البيان، إلى أن الجانبين بحثا زيادة استثمارات البنك في مجال البنية الاساسية سواء في مصر أو افريقيا، وذلك في ظل أن مصر أصبحت أكبر دولة عمليات للبنك في العالم.

وأوضح تشاكرابارتي، أن مشروع الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان يعد من أبرز استثمارات البنك فى مصر وساهم فيه بقيمة 150 مليون يورو، إضافة إلى مشروعات في مجالات النقل والصرف الصحي مثل مشروع مصرف كتشنر بقيمة 148.3 مليون يورو.

من جهتها، أعلنت جانيت هاكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، عن موافقة مجلس إدارة البنك على دعم جديد للقطاع الخاص في مصر لصالح ماجد الفطيم العقارية بقيمة 7.5 مليار جنيه كجزء من الاشتراك في سيتي سنتر الماظة، بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والاستثمار في ميناء الإسكندرية التابع لوزارة النقل بقيمة 100 مليون جنيه، وذلك كثقة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مناخ الاستثمار في مصر، وتمويل استثمارات جديدة بها.

وأكدت الوزيرة المصرية، أهمية إسراع البنك الاوروبي لإعادة الإعمار في دعم تنفيذ مشروعات تنموية في القارة الأفريقية، ودعم القطاع الخاص للمساهمة في التنمية داخل القارة، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري.

ترشيحات

تكلفة العلاج على نفقة الدولة بمصر ترتفع 37.7% خلال 2018

سكك حديد مصر تعلن التأخيرات المتوقعة لبعض الخطوط